رفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات (GE) - consulting

Breaking

Breaking News

Sunday, 8 August 2021

رفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات (GE)


 

رفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات (GE)

  العاملة على الغاز

 

مقدمة

        نظراً لتوجه الشركة للعمل على خفض تكاليف الصيانة والتشغيل في محطات التوليد وذلك باتخاذ عدد من القرارات والذي يأتي في مقدمتها تشغيل وحدات التوليد على الغاز, وعليه بداء العمل على تزويد محطات التوليد التاسعة والثامنة والسابعة بالغاز الطبيعي, حيث تم الانتهاء من تشغل جميع وحدات المحطات التاسعة والثامنة والسابعة على الغاز .

 ومن أهم مميزات تشغيل وحدات التوليد على الغاز الطبيعي إمكانية رفع درجة حرارة احتراق الغازات الداخلة للتوربين للوحدات عن ما كانت عليه أثناء تشغيلها على الوقود الخام وذلك بناء على توصيات المصنع  مما يساهم في زيادة قدرة الوحدات. 

وعليه فقد قام مدير إدارة التوليد بتوجيه دائرة التشغيل بالعمل على رفع درجة حرارة الاحتراق لجميع وحدات جنرال إلكترك والتي تعمل على الغاز الطبيعي دون الأخذ في الإعتبار حالة الأجزاء الساخنة وذلك على أساس أن الأجزاء الساخنة للوحدات تتحمل درجات الحرارة الجديدة.

 

الدراسة

قام قسم الكفاءة بعمل زيارات لمحطات التوليد التاسعة والثامنة والسابعة وذلك لجمع البيانات المبدئية والتعرف على أنظمة التحكم بدرجة حرارة الاحتراق لكل نوع من أنواع الوحدات, وخلال هذه المرحلة تم ملاحظة وجود بعض الاختلافات في أنظمة التحكم من طراز إلى آخر ومن محطة إلى أخرى.

 وعلى هذا الأساس بداء العمل على رفع درجة حرارة الاحتراق لكل نوع من أنواع وحدات جنرال إلكترك في كل محطة على حدة.

           من خلال دراسة البيانات التي كانت متوفرة في محطات التوليد تبين أن حرارة الاحتراق يتم حسابها عن طريق معادلة حسابية وهي كالتالي:-

 

Firing Temp. = TTKR0_F1*TTXM + TTKR0_F2*CPD + TTKR0_F3*CTIM + TTKR0_F4

 

TTKR0_F1 = Constant = 1.43

TTKR0_F2 = Constant = 6.53

TTKR0_F3 = Constant = 0.623

TTKR0_F4 = Constant = - 448

 

TTXM     = Exhaust Temp. = TTK0_I  – TTK0_S * ( CPD – TTK0_C )   ( ° F )

TTK0_I   = Isothermal of  Exhaust Temp. Control Curve.    = 1035 ( ° F )

TTK0_S  = Slop of  Exhaust Temp. Control Curve.               = 5.486 ( Psi )

TTK0_C  = Corner of  Exhaust Temp. Control Curve.         =113.4  ( ° F/ Psi )

 

CPD = Compressor Discharge Pressure.

CTIM = Compressor Inlet Air Temp.


          ومن خلال المعادلة يتضح أن درجة حرارة الاحتراق تعتمد على متغيرين هما ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM).

         وبإيجاد علاقة بين كلا ًمن ضغط الهواء الخارج من الضاغط ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط, تكون المعادلة ذات متغير واحد هو ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD).

        ومن خلال معادلة ذات متغير واحد يمكن تغيير الثابت (TTK0_C) لرفع أو خفض درجة حرارة الاحتراق.

 خطة العمل

 بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة تم وضع خطة عمل لرفع درجة حرارة الاحتراق, حيث تم تقسيم هذه الخطة إلى عدة مراحل, وهي كالتالي:-

o      جمع البيانات الأولية.

o      دراسة وتحليل البيانات الأولية.

o      التغيير المبدئي للثابت.

o      جمع البيانات للوضع الجديد.

o      دراسة وتحليل البيانات الجديدة.

o      التغيير النهائي للثابت.

o      التأكد من أن جميع الوحدات تعمل تحت درجة الحرارة القصوى.

o      تحديد مقدار التحسن في القدرة.

o      إصدار التقرير النهائي.

 

 

§       الجزء الأول : وحدات المحطة السابعة (GE 7001E).

 

§       الجزء الثاني:  وحدات المحطة التاسعة (GE 7001EA).

 

§       الجزء الثالث: وحدات المحطة الثامنة  (GE 7001EA).

 

§       الجزء الرابع: وحدات المحطة السابعة (GE 7001EA).

 

الجزء الأول

 

 وحدات المحطة السابعة    (GE 7001E)

 

جمع البيانات الأولية

قامت المحطة السابعة بجمع البيانات الأولية للوحدات الجاهزة والتي يمكن أخذ القراءات عليها, وقد تم جمع بيانات الوحدات (1, 2, 4, 7 ,11 , 13 , 14) حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) تساوي (113.4).

 

دراسة وتحليل البيانات الأولية

 في هذه المرحلة تم دراسة البيانات الأولية وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .

 كما يتم مخاطبة المحطة بالوحدات التي يتضح وجود مشاكل في بياناتها ليتم تصحيح وضع الوحدة وإعادة أخذ القراءات عليها.
 ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة على حده والتأكد من أنها تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع والتي تساوي (1979 درجة فهرنهايت) .
 بعد التأكد من أن جميع الوحدات تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع , تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) للوحدة التي سجلت أعلى درجة حرارة احتراق ( الوحدة 14 ) والتي بلغت    ( 1840.4درجة فهرنهايت ) وذلك للتأكد من أن جميع الوحدات بعد الرفع لن تتعدى درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع .ومن خلال هذه العلاقة يمكن إيجاد درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 14) 

ومن هنا يمكن إيجاد قيمة للثابت والذي يحقق درجة حرارة الاحتراق التي أوصى بها المصنع, وقد كانت قيمة الثابت (TTK0_C) الأولية (للوحدة 14 ) والتي تحقق درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع تساوي (131.1) .

التغيير المبدئي للثابت

في هذه المرحلة تم التنسيق مع المحطة لتغيير قيمة الثابت (TTK0_C) من قيمته الأصلية (113.4)  إلى قيمة أقل من التي تم تحديدها في المرحلة السابقة (131.1), حيث تم طلب تغيير قيمة الثابت (TTK0_C) من (113.4 إلى 127.5) وذلك للتعرف على مدى إستجابة الوحدات للتغيير.

 وبسبب وجود بعض المشاكل الفنية في نظام التحكم بالغاز تم طلب تغيير قيمة الثابت (TTK0_C)  من (113.4 إلى 125).

جمع البيانات للوضع الجديد

 قامت المحطة بجمع البيانات بعد تغيير قيمة الثابت (TTK0_C) من (113.4) إلى  (125) للوحدات الجاهزة والتي يمكن أخذ القراءات عليها, وقد تم جمع بيانات الوحدات ( 1, 3, 4, 6 ,11 ) 

 

دراسة وتحليل البيانات الجديدة

 

تم دراسة البيانات الجديدة المرسلة من قبل المحطة وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .

ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة على حده والتأكد من أنها تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع والتي تساوي (1979 درجة فهرنهايت) .

بعد التأكد من أن جميع الوحدات تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع والموضحة في المرفق (8-6), تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) للوحدة التي سجلت أعلى درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 4 ) والتي بلغت      ( 1931.38 درجة فهرنهايت ) وذلك للتأكد من أن جميع الوحدات بعد الرفع لن تتعدى درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع .

ومن خلال هذه العلاقة يمكن إيجاد درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 4 ).

ومن هنا يمكن إيجاد قيمة للثابت والذي يحقق درجة حرارة الاحتراق التي أوصى بها المصنع, حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) النهائية تساوي (131.4) .

 

التغيير النهائي للثابت

في هذه المرحلة يتم دراسة إستجابة الوحدات للتغيير, حيث تم التنسيق مع المحطة لتغيير قيمة الثابت من قيمته الأولية إلى القيمة النهائية (131.4).

وبطلب من المحطة و نتيجة لاستمرار وجود بعض المشاكل الفنية في نظام التحكم بالغاز تمت الموافقة على عدم تغيير قيمة الثابت (TTK0_C) وإبقائها على ما هي عليه لتكون قيمة الثابت (TTK0_C) النهائية تساوي (125).

 

التأكد من أن جميع الوحدات تعمل تحت درجة الحرارة القصوى

 تم أخذ قراءات الوحدات على الوضع النهائي وبما أنه لم يتم تغيير قيمة الثابت (TTK0_C) عن ما كانت علية (125) فقد تم التأكد من خلال البيانات السابقة بأن الوحدات تعمل تحت درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع والتي تساوي     (1979 درجة فهرنهايت) .


تحديد مقدار التحسن في القدرة

بعد التأكد من أن جميع الوحدات تعمل تحت درجة حرارة أقل من درجة حرارة الاحتراق القصوى الموصى بها من قبل المصنع, قام القسم بإجراء اختبارات أداء للوحدات الجاهزة والتي يمكن عمل اختبار أدائها, وقد تم عمل اختبار أداء للوحدات                 ( 1, 2, 3, 4, 7 ,11 ) حيث كان متوسط الزيادة في القدرة للوحدة                  (5.25 ميغاوات ) .


الجزء الثاني

 

وحدات المحطة التاسعة      (GE 7001EA)

 

مقدمة

 إستكمالاً للجزء الأول من التقرير الذي تم إصدارة والخاص بالوحدات القديمة بالمحطة السابعة, نصدر لكم الجزء الثاني من التقرير والخاص برفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات جنرال إليكتريك في المحطة التاسعة حسب توصيات المصنع .

       وقد تم تقسيم هذا الجزء إلى قسمين:-

 القسم الأول: الدورة المركبة.

 القسم الثاني: الدورة المفتوحة.


القسم الأول

 

( الدورة المركبة )

 

جمع البيانات الأولية

 

كمرحلة أولى قامت المحطة التاسعة بجمع البيانات الأولية للوحدات الجاهزة والتي يمكن أخذ القراءات عليها بعد توصيلها بالوحدة البخارية, وقد تم جمع بيانات الوحدات  (1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9, 10, 11, 12) حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) تساوي (128.9) ,


دراسة وتحليل البيانات الأولية

 في هذه المرحلة تم دراسة البيانات الأولية وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .
ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة من وحدات المحطة على حده .
 بعد حساب درجة حرارة الاحتراق لجميع الوحدات التي تم جمع بياناتها من قبل المحطة , تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) للوحدة التي سجلت أعلى درجة حرارة احتراق ( الوحدة 10 ) .
 
ومن خلال هذه العلاقة يمكن إيجاد درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 10) والتي بلغت ( 2018.16 درجة فهرنهايت ) .

 

التغيير المبدئي للثابت

 في هذه المرحلة يتم التنسيق مع المحطة لزيادة قيمة الثابت (TTK0_C) وذلك لرفع درجة حرارة الاحتراق, وبما أن درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 10) تبلغ ( 2018.16 درجة فهرنهايت ), كما أن عدد من الوحدات تعمل على درجة حرارة احتراق أعلى من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع ( 2014 درجة فهرنهايت ).

ومن خلال هذه النتائج تبين أن وحدات المحطة التاسعة في الدورة المركبة لا تحتاج لرفع درجة حرارة الاحتراق.


القسم الثاني

 

( الدورة المفتوحة )


جمع البيانات الأولية

 

كمرحلة أولى قامت المحطة التاسعة بجمع البيانات الأولية للوحدات الجاهزة والتي يمكن أخذ القراءات عليها بعد فصلها عن الوحدة البخارية, وقد تم جمع بيانات الوحدات (13, 14, 15, 16) حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) تساوي (126.5) والموضحة في المرفقات (5-1 و 5-2).


دراسة وتحليل البيانات الأولية

 في هذه المرحلة تم دراسة البيانات الأولية وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة من وحدات المحطة على حده .
 بعد حساب درجة حرارة الاحتراق لجميع الوحدات التي تم جمع بياناتها من قبل المحطة , تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) للوحدة التي سجلت أعلى درجة حرارة احتراق ( الوحدة 13 ) .
ومن خلال هذه العلاقة يمكن إيجاد درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 10) والتي بلغت ( 2005.08 درجة فهرنهايت ) .

 

التغيير المبدئي للثابت

 في هذه المرحلة يتم التنسيق مع المحطة لزيادة قيمة الثابت (TTK0_C) وذلك لرفع درجة حرارة الاحتراق, وبما أن درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 13) تبلغ (2005.08 درجة فهرنهايت ), والتي تعتبر قريبة جداً من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع, كما أن هذه الوحدات تعمل دائماً على الدورة المركبة مما يقلل من أهمية رفع درجة حرارة الإحتراق, بالإضافة إلا أن القدرة المتوقع زيادتها سوف تكون صغيرة جداً.ومن خلال ما سبق تبين أن وحدات المحطة التاسعة في الدورة المفتوحة لا تحتاج لرفع درجة حرارة الاحتراق.


 الجزء الثالث

 

وحدات المحطة الثامنة     (GE 7001EA)

 

مقدمة

 

إستكمالاً لما تم إصدارة من تقارير خاصة برفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات جنرال إليكتريك التي تعمل على الغاز حسب توصيات المصنع  , حيث تم إصدار الجزء الأول من التقرير والخاص بالوحدات القديمة بالمحطة السابعة والجزء الثاني الخاص بوحدات المحطة التاسعة, وهذا هو الجزء الثالث والخاص برفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات جنرال إليكتريك في المحطة الثامنة.

 ومن خلال مراقبة وحدات المحطة الثامنة تبين أن نظام التحكم في درجة حرارة الاحتراق يختلف عن ما هو علية في باقي المحطات الأخرى, حيث تبين أن هناك منحنيين للتحكم بدرجة حرارة الاحتراق مقارنة بمنحنى واحد في باقي المحطات, حيث تعمل وحدات المحطة الثامنة على المنحنى الأول في درجات حرارة الجو المنخفضة ومع إرتفاع درجات حرارة الجو تبدأ الوحدات في العمل على المنحنى الآخر.

         ومن خلال هذا المبدأ بدء العمل على رفع درجة حرارة الاحتراق وذلك من خلال خطة العمل التي تم إتباعها في محطات التوليد الأخرى.

         وقد تم تقسيم هذا الجزء إلى قسمين:-

 القسم الأول: المنحنى الأول.

 القسم الثاني: المنحنى الثاني.

 القسم الأول

 

( المنحنى الأول )

 جمع البيانات الأولية للمنحنى الأول


في البداية قامت المحطة الثامنة بجمع البيانات الأولية للوحدات الجاهزة والتي يمكن أخذ القراءات عليها, وقد تم جمع بيانات الوحدات (1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 10) حيث كانت قيمة الثابت (TTK1_C) تساوي (93.2) .


دراسة وتحليل البيانات الأولية للمنحنى الأول

 في هذه المرحلة تمت دراسة البيانات الأولية وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي وقد لوحظ وجود مشاكل على الوحدات ( 4, 7, 10 ) 

كما تم مخاطبة المحطة بالوحدات التي أتضح وجود مشاكل في بياناتها ليتم تصحيح وضع الوحدة وإعادة أخذ القراءات عليها.ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة من وحدات المحطة على حده .

 بعد حساب درجة حرارة الاحتراق لجميع الوحدات التي تم جمع بياناتها من قبل المحطة والموضحة في المرفق (3-7), تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) للوحدة التي سجلت أعلى درجة حرارة احتراق ( الوحدة 3 ) .

ومن خلال هذه العلاقة يمكن إيجاد أعلى درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 3) والتي بلغت (2045.05 درجة فهرنهايت ).

 

التغيير المبدئي للثابت للمنحنى الأول

 في هذه المرحلة يتم التنسيق مع المحطة لزيادة قيمة الثابت (TTK1_C) وذلك لرفع درجة حرارة الاحتراق, وبما أن درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 3) بلغت (2045.05 درجة فهرنهايت ), كما أن عدد من الوحدات تعمل على درجة حرارة احتراق أعلى من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع ( 2014 درجة فهرنهايت ) .

 ومن خلال هذه النتائج تبين أن وحدات المحطة الثامنة لا تحتاج لرفع درجة حرارة الاحتراق عند درجة حرارة الجو المنخفضة.


القسم الثاني

 

( المنحنى الثاني )


المنحنى الثاني

تم التوضيح في مقدمة التقرير أن وحدات المحطة الثامنة تعمل على منحنيين للتحكم بدرجة حرارة الاحتراق, بحيث تعمل الوحدات على المنحنى الأول في درجات حرارة الجو المنخفضة ومع إرتفاع درجات حرارة الجو تبدأ الوحدات في العمل على المنحنى الآخر.

  ومن خلال كتاب الإرشادات الخاص بالوحدات تبين أن هناك نقطتي تبديل بين المنحنيين, حيث كانت قيمة نقطة التبديل الأولى (TTRXBP1 = 136.97 Psi), فيما كانت قيمة نقطة التبديل الثانية (TTRXBP2 = 139.36 Psi) , وذلك لضمان إنسيابية التبديل من منحنى إلى أخر مما يجنب الوحدة الصدمات الحرارية عند التبديل بين المنحنيين.

  علماً أن تغيير ثوابت أحد المنحنيين دون تغيير ثوابت الأخر يتسبب في تغيير نقطتي التبديل وبالتالي عدم إنسيابية التبديل بين المنحنيين.

 

 ومن خلال النتائج السابقة التي حصلنا عليها في دراسة منحنى التحكم بدرجة حرارة الإحتراق عند درجات حرارة الجو المنخفضة أتضح لنا عدم إمكانية تغيير ثوابت المنحنى الأول.

 

 ونتيجة لعدم تغيير ثوابت المنحنى الأول فإنه لا يمكن تغيير ثوابت المنحنى الثاني وذلك لتجنب فقدان الانسيابية في عملية التبديل بين المنحنيين.

  

الجزء الرابع

 

وحدات المحطة السابعة     (GE 7001EA)

 مقدمة

 

إستكمالاً لما تم إصدارة من أجزاء التقرير الخاص برفع درجة حرارة الإحتراق لوحدات جنرال إليكتريك التي تعمل على الغاز, نصدر لكم الجزء الرابع والأخير من التقرير والخاص برفع درجة حرارة الاحتراق لوحدات جنرال إليكتريك(GE 7001EA) في المحطة السابعة وذلك حسب توصيات المصنع 

       وقد بدء العمل على رفع درجة حرارة الاحتراق بناء على توجيهات نائب المدير العام لقطاع العمليات ومدير إدارة التوليد في حينه وذلك من خلال خطة العمل التي تم إتباعها في محطات التوليد الأخرى.

 

جمع البيانات الأولية

 في البداية قامت المحطة السابعة بتسجيل بيانات الوحدة ( 22 ) حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) تساوي (89.2) .

 

دراسة وتحليل البيانات الأولية

في هذه المرحلة تم دراسة بيانات الوحدة ( 22 ) وتحليلها والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .ومن خلال البيانات المتوفرة, تم إيجاد العلاقة بين ضغط الهواء الخارج من الضاغط (CPD) ودرجة حرارة الهواء الداخل للضاغط (CTIM) ( للوحدة 22 ). وباستخدام هذه العلاقة يمكن حساب درجة حرارة الاحتراق (للوحدة 22) والتي بلغت ( 2008.07 درجة فهرنهايت ) .

 

التغيير المبدئي للثابت

 

في هذه المرحلة يتم التنسيق مع المحطة لزيادة قيمة الثابت (TTK0_C) وذلك لرفع درجة حرارة الاحتراق, وذلك بعد التأكد من أن (الوحدة 22) تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع.

 

ومن هنا يمكن إيجاد قيمة للثابت (TTK0_C) والذي يحقق درجة حرارة الاحتراق التي أوصى بها المصنع, حيث كانت قيمة الثابت (TTK0_C) الأولية (للوحدة 22 ) والتي تحقق درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع تساوي (91.5) .

 جمع البيانات للوضع الجديد

 قامت المحطة بجمع البيانات بعد تغيير قيمة الثابت (TTK0_C) من (89.2) إلى    (91.5), وقد تم جمع بيانات الوحدات ( 17, 18, 19, 20, 21, 22 ) .

 دراسة وتحليل البيانات الجديدة

تم دراسة البيانات الجديدة المرسلة من قبل المحطة وذلك بتحليل بيانات كل وحده على حده والتأكد من أنها كانت تعمل على حملها الأساسي .

 التأكد من أن جميع الوحدات تعمل تحت درجة الحرارة القصوى

 ومن خلال البيانات المتوفرة بدء العمل على حساب درجة حرارة الاحتراق لكل وحدة على حده والتأكد من أنها تعمل على درجة حرارة احتراق أقل من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع والتي تساوي (2014 درجة فهرنهايت) .

ومن النتائج السابقة تبين أن الوحدات (17, 18, 19, 20) تعمل على درجة حرارة احتراق أعلى من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع .

  

التغيير النهائي للثابت

نظراً لأن بعض الوحدات تعمل على درجة حرارة احتراق أعلى من درجة حرارة الاحتراق الموصى بها من قبل المصنع بعد الرفع, وإنخفاض مقدار الزيادة في القدرة حيث بلغ ( 0.402 ميغاوات ) للوحدة أي بزيادة مقدارها (2.4 ميغاوات) لجميع وحدات التوسعة والموضحة في المرفق ( 9 ), فقد تقرر إعادة الثابت (TTK0_C) إلى قيمته الأصلية والتي تساوي ( 89.2 ).

 

 

 

No comments:

Post a Comment