الشركة السعودية للكهرباء -عمليات التوليد بمنطقة أعمال الوسطى - ا لخطة التشغيلية للصيف - consulting

Breaking

Breaking News

Friday, 6 August 2021

الشركة السعودية للكهرباء -عمليات التوليد بمنطقة أعمال الوسطى - ا لخطة التشغيلية للصيف

 









 

الشركة السعودية للكهرباء





 

 عمليات التوليد بمنطقة أعمال الوسطى



الخطة التشغيلية للصيف  ( منقول )



فهرس

 

 

 

الصفحة

مقدمة

2

أولاً : الوقود

2

ثانياً : الصيانة

4

ثالثاُ : الأجزاء الساخنة

6

رابعاً : المشاكل الفنية

7

خامساً : أعمال المقاولين

11

سادساً : موارد المياه

11

سابعاً : خطة الإظلام التام

12

 


الخطة التشغيلية للصيف 

 

مقدمة:

إعداد الخطة التشغيلية لصيف عام ، يهدف لمعرفة الوضع المتوقع لتوليد الطاقة لمجابهة الطلب المتزايد على الطاقة خلال فترة ارتفاع الأحمال الذروية (فصل الصيف) بما يضمن الاستعداد التام من العاملين وضمان جاهزية الوحدات وقطع الغيار اللازمة وذلك في الحالات الطبيعية وفي حالات الطوارئ. ولاشك أنه يوجد عناصر هامة مطلوب معرفتها أثناء إعداد الخطة التشغيلية وكذلك العمل على رفع مستواها استعداداً للتغلب على المؤثرات المحتملة على موثوقية التشغيل لوحدات التوليد. وحيث أن هذه السنة الثانية على التوالي التي يتم فيها إعداد خطة تشغيلية لفصل الصيف، فقد تم تطوير خطة صيف عام ، عن الخطة التي تم إصدارها لصيف عام ، وذلك بصياغة العناصر الأساسية بطريقة واضحة وإضافة عناصر هامة أخرى بالإضافة إلى عدم اقتصار معظم جوانب الخطة على خطة الإظلام التام.  و سوف يتم سرد تلك العناصر بالتفصيل خلال استعراض الخطة الحالية.

أولاً  : الوقود

1-                   الاستهلاك المتوقع من الوقود والإضافات وكيفية التوريد:

يتضح من الجدول التالي الاستهلاك المتوقع من الوقود والإضافات المطلوبة خلال الربعين الثاني والثالث بالإضافة إلى أنه قد تم التأكد من أنها تفي بمتطلبات التشغيل المخطط لوحدات التوليد. كما أنه حسب المخطط لا يوجد عوائق في توريد الوقود للمحطات حيث أن مستوى المقاولين جيد وقادريين على توريد الكميات المطلوبة.

المحطة

كمية الوقود المطلوبة للربعين الثاني والثالث من 2004م

كمية إضافات الوقود ( لتر)

الغاز MMSCF))

الديزل ( م 3 )

الوقود الخام ( م3 )

التاسعة

46423.32270

23698.85815

-

-

الثامنة

36947.73569

85195.65584

862602.8551

258781

السابعة

50659.14161

19583.20069

-

-

القصيم

-

135448.3750

760441.9214

357407

الخامسة

-

405299.7409

267324.5943

97307

الرابعة

-

441304.7975

-

-

الثالثة

-

9190.57000

-

-

حائل1

-

38181.33228

-

-

حائل2

-

56397.4132

230797.4394

83088

ليلى

-

1643.15344

82231.66808

20557

الجوبة

-

23671.52158

214019.9417

74907

بريدة2

-

63989.8629

-

-

الإجمالي

134030.2000

1303604.481

2417418.4200

892047

 

 

2-                    جاهزية خطوط الغاز للمحطات (التاسعة والثامنة والسابعة):

خط الغاز الواصل للمحطات تحت الخدمة حيث من المتوقع إنهاء برامج الصيانة الدورية، التي تم تنسيقها مع شركة أرامكو لخط الغاز قبل بدء فترة فصل الصيف.

3-                   خطة تشغيل خط الوقود السائل (التاسعة والثامنة والسابعة):

 3-1 المحطة التاسعة

خط الوقود غير جاهز ليعمل خلال فترة الصيف حيث أن خطة تشغيل المحطة تعتمد على الغاز والديزل فقط .

3-2 المحطة الثامنة

خط الوقود بالخدمة حاليا وسوف تجري أعمال الصيانة الدورية لكافة المعدات ويوجد حاليا الصمامين  "رقم (1) ورقم(2)"  بمنطقة الحائر مغمورين بالماء وقد تمت ترسية عقد إصلاح لهما بواسطة شركة جوبار الدولية للمقاولات ومدة تنفيذ العقد شهرين تبدأ من بداية شهر ديسمبر   و سوف ينتهي العمل قبل بداية الصيف إن شاء الله.

3-3 المحطة السابعة

خط الوقود غير جاهز ليعمل خلال فترة الصيف حيث أن خطة تشغيل المحطة تعتمد على الغاز والديزل فقط 

ثانياً : الصيانة

1- برامج الصيانة والإصلاح

    أ - جاهزية وحدات الطوارئ

جميع وحدات الطوارئ سوف تكون جاهزة قبل بدء فترة الصيف  ، ما عدا وحدتي الديزل التي تم نقلها من الدوادمي إلى المحطة السابعة و محطة القصيم، ومازالت تحت أعمال المقاول.

المحطة

جاهزية وحدات الطوارئ

تاريخ آخر صيانة

المواعيد الدورية للتشغيل والربط

القدرة الفعلية

المشاكل/ الأعطال المتكررة

التاسعة

B.S.D.A

صيانة دورية أسبوعية

أسبوعيا

5 م. و

لا يوجد

B.S.D.B

الثامنة

B.S.D.A


أسبوعيا

4,2م. و

لا يوجد

B.S.D.B


السابعة

الوحدة القديمة

صيانة دورية

أسبوعيا

1,3م. و

لا يوجد

الوحدة الجديدة

جاري في ربط الوحدة المنقولة من محطة عفيف (1.3 م. و) مع أنظمة المحطة و يتوقع أن ينتهي الربط  قبل الصيف القادم وتحتاج لعمرة شاملة

القصيم

وحدة ديزل (1)


أسبوعيا

2.5م. و

لا يوجد

الوحدة الجديدة

تم تركيب الوحدة (1.3م. و ) في المحطة لم يتم تحويلها لوحدة طوارئ بسبب توقف المقاول عن مواصلة العمل في المشروع.

الخامسة

وحدة الديزل


أسبوعيا

1م. و

لا يوجد

الرابعة

وحدة ديزل م/4


أسبوعيا

1.2م. و

لا يوجد

الوحدة رقم 16


أسبوعيا

15م. و

لا يوجد

الوحدة رقم 17


أسبوعيا

15م. و

لا يوجد

الثالثة

في حالة الإظلام التام يتم تغذية المحطة من الشبكة عن طريق المحطة الفرعية رقم ( 8058). 

حائل2

وحدة ديزل (1)

صيانة دورية

أسبوعيا

2.5م. و

لا يوجد

وحدة ديزل (2)

صيانة دورية

أسبوعيا

1م. و

لا يوجد

حائل1

جميع الوحدات مرتبطة بوحدات ديزل تعمل كنظام بادئ الحركة للوحدة

ليلى

وحدة ديزل (1)

صيانة دورية أسبوعية

أسبوعيا

3.1م. و

لا يوجد

وحدة ديزل (2)

أسبوعيا

3.1م. و

لا يوجد

الجوبة

وحدة ديزل (1)

صيانة دورية أسبوعية

كل أسبوعين

2 م. و

لا يوجد

وحدة ديزل (2)

كل أسبوعين

لا يوجد

بريدة

وحدة الديزل


كل أسبوعين

1.5

لا يوجد

  

ب -  برنامج الصيانة السنوية وإصلاح الأعطال الجسيمة لوحدات التوليد

سوف يتم الانتهاء من برامج الصيانة السنوية لوحدات التوليد قبل بدء فترة الصيف وحتى الآن لا يوجد أسباب تؤدي لتجاوز صيانة الوحدات المتبقية في برنامج الصيانة لوقتها المحدد،  باستثناء الوحدتين جـ(7) و جـ(8) بالمحطة الثامنة والتي سوف تعود للخدمة في 3  بسبب مشروع تبريد الهواء الداخل للتوربين ، أما بقية أعمال الصيانة السنوية أو الإصلاح للأعطال الجسيمة القائمة لجميع الوحدات سوف يتم الانتهاء منها قبل تاريخ 0.

2- صيانة الأعطال الطارئة القصيرة

 سوف يتم العمل بنظام  الورديات لفرق الصيانة خلال الصيف، ابتدأ من شهر مايو وحتى سبتمبر لمواجهة أي عطل طارئ (U1,U2,U3,SF) وإعادة الوحدات في أقل فترة ممكنة،  وسوف يتم إعداد جداول الورديات لأقسام الصيانة الميكانيكية والكهربائية والمساعدات لجميع المحطات مع بدء الأسبوع الثالث من شهر أبريل، بالإضافة إلى تجهيز قائمة بأسماء المختصين لطلبهم عند الحاجة.

سوف يتم العمل بنظام الورادي للمستودع أو تحت الطلب بعد التنسيق مع إدارة المواد لتغطية احتياج قطع الغيار لورادي الصيانة وسف يتم التنسيق لنظام العمل بالمستودع حسب احتياج المحطة (وردية أو تحت الطلب).

3- أعمال الخروج الأسبوعي

أ‌-    يتم العمل ببرنامج خروج الوحدات الأسبوعي الجديد المعتمد وذلك بإخراج الوحدات في برنامج الصيانة الأسبوعي (MO ) من يوم إلى يومين في نهاية الأسبوع (وقت الانخفاض النسبي للطلب على الطاقة) لإتمام جميع الأعمال المطلوبة، على أن  يكون العمل على الوحدة المخططة والخارجة من الخدمة على مدى الأربع وعشرين ساعة بنظام الورادي (فقط على الوحدة المخطط خروجها للصيانة).

ب - سوف يتم العمل بنظام الورادي للمستودع أو تحت الطلب بعد التنسيق مع إدارة المواد لتغطية احتياج قطع الغيار لورادي الصيانة وسف يتم التنسيق لنظام العمل بالمستودع حسب احتياج المحطة (وردية أو تحت الطلب).

4-  خطط إصلاح الأعطال طويلة المدى

    عند حدوث أعطال جسيمة بالمحطات يتم اتباع التالي:-

أ- البدء فوراً في العمل بنظام ورديات على مدار الـ 24 ساعة لإصلاح العطل كما في حالة الأعطال الطارئة أو   المتكررة.

ب - تنسيق نظام العمل بالمستودع طوال  فترة الورديات حسب حاجة كل محطة.

ت - يتم التعاون التام بين المحطات في تبادل الخبرات لإعادة الوحدات بأسرع وقت ممكن.

د‌-     تقوم دوائر المساندة بتقديم كل الدعم الممكن لضمان إعادة الوحدات بأسرع وقت ممكن.

ثالثاً : الأجزاء الساخنة

ب‌-  تم وضع خطة احترازية لمواجهة أي احتياج للأجزاء الساخنة خلال صيف عام 2004م، ولتقليل زمن خروج الوحدات بسبب عدم توفير قطع الأجزاء الساخنة وهي كالتالي:

م

نوع الوحدات

قطع الغيار الساخنة المطلوبة

الحد الأدنى المطلوب توفره (طقم)

متوفرة/ غير متوفرة أثناء الصيف

المستودعات المتوفرة بها

1

MS 7001EA

1- كل الصفوف الثابتة

2 طقم من كل نوع

متوفر

السابعة

2- كل الصفوف المتحركة

3- القطع الانتقالية

4- قمصان الاحتراق

2

ABB 11 D5

1- كل الصفوف الثابتة

2- كل الصفوف المتحركة

 

2 طقم من كل نوع

 

متوفر

الخامسة

3

ABB 11 D4 A

4

ABB 11 B

سوف يتم توفير الحد الأدنى لكل نوع من الأطقم المرسلة للإصلاح خلال الصيانة الحالية قبل بدء الربع الثالث من عام 2004م وذلك من خلال عقود الإصلاح المبرمة مع الشركات 

متوفر

الرابعة

 

5

HITACHI PG-5301 FS-5 

متوفر

6

PG-5301 FS-7 HITACHI

متوفر

7

ABB 9D

 

متوفر

 

بريدة

8

WHW501 D4

متوفر

 

القصيم

 

9

AEG PG 5361

متوفر

 

ليلى

 

10

AEG PG MS6461

 

متوفر

 

 

الجوبة

 

11

GE FR-5

 

متوفر

 

12

WHW501 D5

متوفر

 

حائل 2

 

13

ROLLS-ROYSE

 

متوفر

 

حائل 1

 

14

GE MS 5001P-5

 

متوفر

 

 

رابعاً: المشاكل الفنية

1-   الاهتزازات

سوف يتم إزالة أو تقليل معظم الاهتزازات على الوحدات خلال برنامج الصيانة الحالي، إلا أنه من المتوقع استمرار مشكلة الاهتزازات على الوحدات الموضحة في الجداول التالية للأسباب الموضحة وكذلك الإجراءات الوقائية لمعالجتها أو التقليل من آثارها على اعتمادية التشغيل:-

 

المحطة

الوحدة

أسبابه

تأثيره على الاعتمادية

أولوية التشغيل

كيفية معالجته في هذا الموسم أو التقليل من آثاره في فترة الصيف

الثامنة

B10

اهتزازات على الكراسي 1 ، 2 في الاتجاهات X , Y

لا يوجد

1

سوف يتم الكشف على الكراسي (1,2) و رفع غطاء التربين للكشف على الريش خلال صيانة الوحدة لهذا الموسم

السابعة

18

وجود انحراف كبير بين عمود التربين والمولد

لا يوجد

1

جاري التنسيق مع دائرة الصيانة لحل هذه المشكلة

21

غير معروفة

لا يوجد

2

حائل-2

1

يحدث أثناء بدء التشغيل ويؤدي لخروج الوحدة قبل ربطها بالشبكة

يقلل من جاهزية الوحدة للخدمة

1

تشغيل وحدات المحطة بشكل مستمر.

2

4

3

5

4

2

5

3

القصيم المركزية

1

بعد انتهاء الوحدات من أعمال الصيانة السنوية تظهر مشاكل الاهتزاز لوحدات وستنجهاوس وغالبا لا يتم إزالته ألا بإعادة وزن الوحدة

قد يتسبب في خروج الوحدة من الخدمة

9

- تم عمل عقد مع شركة تكمو (TECHMO) لمعالجة الاهتزازات بواسطة خبير في وزن وحدات وستنجهاوس يتم طلبه من المحطة عند الحاجة له.

- تخفيض الحمل على الوحدة عند ارتفاع مستوى الاهتزاز حتى لا تخرج الوحدة من الخدمة

2

7

3

2

4

4

5

3

6

1

7

6

8

8

9

5

 

 

2-   تدني قدرة وحدات التوليد

الجدول التالي يوضح إجمالي القدرة للتوليد بمنطقة أعمال الوسطى بالإضافة إلى تفصيل قدرة كل محطة  وذلك عند حرارة 50  درجة مئوية.

 

المحطة

الوحدة

مقدار أو نسبة التدني في القدرة (م.و)

أسباب التدني/ القيد التشغيلي

أسباب استمرار المشكلة حتى فصل الصيف

الخطة البديلة في فترة الصيف

الثامنة

C9

9.3

تفاوت درجات حرارة العادم في حال عمل الوحدة على الغاز

عدم القدرة على إيجاد حل بمساعدة الشركة الصانعة     جي  إي  أو ميلسا

تشغيل الوحدة على الديزل

السابعة

8

14.36

تشققات في غطاء التربين

لا تزال الطلبية قيد الطرح

لا يوجد

17

5.52

قدرة المحول الرئيسي لرفع جهد المولد

لا تزال طلبية شراء محول جديد قيد الترسية.

18

5.52

جميع وحدات التوليد يتوقع أن تعمل بدون تدني في قدرتها ما عدا الوحدات التالية:


3-     موثوقية التحويل من وقود الغاز إلى الديزل

- جاري حالياً تجربة تشغيل وحدات التوليد التي تعمل بوقود الغاز على الوقود المخلوط لرفع موثوقية التحويل من الغاز إلى الديزل.

-  جاري البدء بالتعديلات في الوحدات " رقم (13) ، رقم (14)، رقم (15)" بالمحطة التاسعة.

سوف يتم تجربة التعديل لمدة ثلاثة شهور، وبعدها يتم وضع خطة للتعديلات الأخرى .

4- البودرة السوداء بوقود الغاز

- تعتبر مشكلة البودرة السوداء أهم العوائق لتشغيل جميع الوحدات على الغاز وتظهر هذه المشكلة في المحطة الثامنة حيث لا يمكن تشغيل جميع وحداتها في وقت واحد على الغاز وذلك لسرعة اتساخ الفلاتر بشكل لا يمكن السيطرة عليه .

- تم إبرام عقد مع شركة سايكو لمتابعة إصلاح الصمامات في المحطة الثامنة.

- يتوفر كميات كافية من الفلاتر في المحطات التاسعة والثامنة، بينما لا يتوفر كمية كافية في المحطة السابعة حسب ما موضح في الجدول التالي وسوف يتم التنسيق مع المحطة الثامنة لتغطية هذا النقص.

جدول بالوحدات التي يتم تشغيلها على الغاز ووضع الفلاتر

 

المحطة

عدد الوحدات التي يتم تشغيلها يوميا على الغاز

كمية الفلاتر المتوفرة (حبة)

متوسط الاستهلاك خلال الصيف

ملاحظات

التاسعة

16

1538

424

كمية الفلاتر كافية

الثامنة

13

150

360

كمية الفلاتر كافية

السابعة

22

49

350

كمية الفلاتر غير كافية

 

 

5- الأعطال المتكررة

من الجداول التالية يتبن أنواع الأعطال وما تم إنجازه ومدى إمكانية التغلب عليها قبل بدء فترة الصيف

المحطة السابعة

م

العطل المتكرر

ما تم إنجازه من قبل المحطة أو العوائق

ملاحظات

2

ارتفاع درجة حرارة زيت التزييت للوحدات القديمة.

- سوف يتم تنظيف جميع المبردات خلال فترة الصيانة الحالية، حتى يتم تعديل نظام التبريد خلال موسم الصيانة القادم 2004-2005م

من المتوقع استمرار هذه المشكلة خلال فصل الصيف.

المحطة الخامسة

م

العطل المتكرر

ما تم إنجازه من قبل المحطة أو العوائق

ملاحظات

1

أعطال نظام بادئ الحركة

عدم توفر قطع الغيار بالإضافة إلى عدم الموافقة على اعتماد المشروع الخاص بتغير هذا النظام والذي تم رفعه اكثر من مرة.

من المتوقع خروج الوحدات  خلال فصل الصيف في حالة عدم توفر قطع الغيار

           المحطة الرابعة

م

العطل المتكرر

ما تم إنجازه من قبل المحطة أو العوائق

ملاحظات

1

أعطال وحدات هيتاشي تشمل مقسم الوقود ومضخة الوقود الرئيسية  و fuel clutch

- تغير فلاتر الوقود على قراءة اقل من 1kg/cm2

- تشغيل الوحدات من خزانات الوقود التي في حالة استقرار

- جدول زمني لتصريف المياه الموجودة خزانات الوقود. 

سوف يتم تقليل هذه المشكلة للحد الأدنى بعد موسم الصيانة الحالي

2

اهتزاز على كراسي عمود بدء التشغيل لوحدات ABB .

- عمل اتزان خلال موسم الصيانة الحالي.

- تم رفع طلب تأمين قطع غيار استراتيجية ومنها نظام  بدء التشغيل Starting system

سوف يتم عمل اتزان للوحدات وتقليل الاهتزاز للحد الأدنى خلال موسم الصيانة الحالي

3

ارتفاع درجة حرارة الزيت الراجع من كراسي الوحدات بسبب عدم كفاءة التبريد لمبردات الزيت.

- سوف يتم تنظيف مبردات الزيت والمياه يدويا بواسطة الصيانة الميكانيكية.

- تم تركيب نظام الضباب الجديد لزيادة كفاءة المبردات.

- سوف يتم إنشاء وحدة معالجة لتقليل درجة ملوحة المياه لتخفيف ترسبات الأملاح على المبردات

سوف يتم تقليل هذه المشكلة للحد الأدنى بعد انتهاء موسم الصيانة الحالي

محطة الجوبة

م

العطل المتكرر

ما تم إنجازه من قبل المحطة أو العوائق

ملاحظات

1

فشل تسارع الوحدة أثناء بداية التشغيل في نهار فصل الصيف

- تم تطبيق توصيات سابقة مختلفة ولكن لم تحل هذه المشكلة إلى الآن.

- للتغلب على هذه المشكلة يتم تشغيل الوحدات في فترات المساء والصباح الباكر

من المتوقع استمرار هذه المشكلة خلال فصل الصيف.

2

وجود تفاوت في درجات حرارة العادم

- جاري العمل في تركيب فلاتر ضغط عالي على خط الوقود داخل الوحدة بواسطة شركة الفالودة على الوحدة رقم 3 ونسبة الإنجاز لا تتعدى 20% حتى الآن ويتوقع أن ينتهي العمل قبل فصل الصيف.

- عمل صيانة لنظام الوقود خلال موسم الصيانة الحالي.

في حالة نجاح التجربة سوف يتم تعميمها على جميع الوحدات.

خامساً : أعمال المقاولين

لا يوجد مقاولين يعملون في فصل الصيف أعمالهم تؤثر على قدرة المحطات.

سادساً : أعمال الخدمات

لا توجد مشكلة متوقعة في كميات المياه المطلوبة لجميع المحطات، حيث يتم توفيرها عن طريق الآبار الموجودة في المحطات أو مصلحة المياه ويتم تغطية العجز خلال الصيف عن طريق مقاولين.

المحطة

كيفية توفير كميات المياه المطلوبة

الخطة البديلة في حالة وجود عجز في كميات المياه المطلوبة

التاسعة

- يوجد بئرين لتوفير المياه للمحطة.

يتم توفير المياه في حالة وجود عجز في الكميات المطلوبة عن طريق مقاولين.

 

الثامنة

- مياه المصلحة ومياه محطة المعالجة لإعمال الري.

السابعة

- تم تعميد إحدى الشركات لتوريد المياه للمحطة.

- جاري العمل في نظافة مبردات الوحدات القديمة للحد من استهلاك المياه خلال فترة الصيف لا يتم استخدام مياه الآبار بسبب قلة المياه التي يتم استخدامها.

الخامسة

 ماء المصلحة ومياه البئر لأعمال الري.

القصيم

- يوجد عدد 2 بئر إحداهما يستخدم في تغذية محطة معالجة المياه والآخر خاص بقسم الإطفاء.

الرابعة

- تم اعتماد مشروع وحدة معالجة مياه للاستفادة من البئر الحالي ويتوقع أن يتم إنجازه قبل الصيف

الثالثة

كميات المياه متوفرة ولا يوجد عجز.

حائل 1

- يتم توفير المياه من ثلاثة آبار في منطقة الحميمة والتي تبعد 45 كلم.

حائل 2

الجوية

- يوجد بئر يغذي محطة التحلية بالمحطة  والإسكان.

ليلى

- يتم توفير المياه من بئر للمياه ومحطة لمعالجة المياه داخل المحطة.

بريدة

يوجد بئر عميق خاص بالمحطة ويوجد خزانات ترسيب وتخزين تكفي لمدة عشرة أيام في حالة تعطل البئر.

 

سابعاً : خطة الإظلام التام

1- استعداد العاملين

الجدول التالي يبين المواعيد الدورية للتدريب ومستوى وعي العاملين بالخطة، كذلك نقاط الضعف. 

المحطة

المواعيد الدورية للتدريب

مستوى الوعي

نقاط الضعف والملاحظات

التاسعة

سنوية

جيد جداً

جاري العمل في إعداد خطة للتدريب تشمل تطفئة Block) ) كامل والتدريب على إعادته للخدمة.

الثامنة

سنوية

جيد

الخطة تحتاج لتحديث بعد إضافة أنظمة الغاز

السابعة

نصف سنوية

جيد جداً

بعد نقل محولات الرفع رقم 1،8،9،10،11 إلى المحطة الفرعية رقم 8071، لا توجد إمكانية للتحكم في مفاتيح الجهد 132 ك.ف من قبل المحطة ويلزم إجراء تعديل على وثيقة الإرجاع.

الخامسة

نصف شهري

ممتاز

لا يوجد

القصيم

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

الرابعة

أسبوعيا

ممتاز

- يتم تدريب المشغلين أسبوعيا أثناء تشغيل وحدات الطوارئ

الثالثة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

حائل 1

نصف سنوي

ممتاز

لا يوجد

حائل 2

نصف سنوي

ممتاز

لا يوجد

الجوية

نصف شهرية

ممتاز

لا يوجد

ليلى

أسبوعي

جيد

- مطلوب دورات تدريبية متخصصة في تشغيل وصيانة وحدات الطوارئ

بريدة 2

نصف سنوية

جيد

عدم وجود نسخة عربية للخطة بما يتوافق ومستوى العاملين بالمحطة

 

2- المواد/الوثائق المتوفرة

المحطة التاسعة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهرية

ممتاز

لا توجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعيا

متوسط

- أجهزة النداء لا تغطي كافة المحطة، أما أجهزة الراديو فإنها غير كافية

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعيا

جيد جداً

تحت التحديث بعد إضافة أنظمة الغاز

لوحات الإجراءات

غير متوفرة

وسائل السلامة

شهرياً

ممتاز

لا توجد

المحطة الثامنة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهرية

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعيا

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعيا

جيدة جداً

تحت التحديث بعد إضافة أنظمة الغاز

لوحات الإجراءات

غير متوفرة

وسائل السلامة

شهريا

جيد

عدم وجود قائمة بوسائل السلامة الخاصة بخطة الإظلام في الخطة

المحطة السابعة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهرية

ممتاز

لا توجد

وسائل الاتصال الهاتفي

شهرية

ممتاز

لا توجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

يلزم إجراء التعديل حسب ما ذكر في ملاحظات السابعة حول استعداد العاملين 

لوحات الإجراءات

لا توجد

وسائل السلامة

شهرية

ممتاز

لا توجد

المحطة الخامسة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهري

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

شهري

ضعيفة

جهازين لا سلكيين والنداء ضعيف

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

شهري

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

محطة القصيم

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

شهري

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

لا توجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

المحطة الرابعة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعي

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

تم وضع إجراءات الإعادة على لوحة خاصة في غرفة التحكم بالمحطة والتوسعة

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

المحطة الثالثة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعي

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

تم وضع إجراءات الإعادة على لوحة خاصة في غرفة التحكم بالمحطة

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

محطة حائل 2

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعي

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

توجد لوحة بغرفة التحكم الرئيسية بها خطوات الإعادة أثناء التطفئة الشاملة

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

محطة حائل 1

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

وسائل الاتصال الهاتفي

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

أسبوعي

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

توجد لوحة بغرفة التحكم الرئيسية بها خطوات الإعادة أثناء التطفئة الشاملة

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعي

ممتاز

لا يوجد

محطة الجوبة

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهريا

جيد

ضعف شبكة الاتصالات احيانناً

وسائل الاتصال الهاتفي

شهريا

وسط

تقادم وسائل الاتصال

القناة 20

لا توجد بالمحطة

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

شهريا

ممتاز

لا يوجد

لوحات الإجراءات

شهريا

ممتاز

لا يوجد

وسائل السلامة

أسبوعيا

ممتاز

لا يوجد

ليلى الأفلاج

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهرية

جيد

يوجد خط مباشر واحد

وسائل الاتصال الهاتفي

شهرية

جيد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

شهرية

ممتازة

لا يوجد

لوحات الإجراءات

توجد لوحة بغرفة التحكم الرئيسية بها خطوات الإعادة أثناء التطفئة الشاملة

وسائل السلامة

شهرية

ممتاز

لا يوجد

محطة بريدة الثانية

المواد/الوثائق المتوفرة

المواعيد الدورية للفحص والتفتيش

مستوى جودتها

الملاحظات ونقاط الضعف

أرقام الاتصال الهاتفي

شهرية

جيد

لا توجد قائمة تحت النداء

وسائل الاتصال الهاتفي

شهرية

ممتاز

لا يوجد

القناة 20

مركز التحكم لا يجري اختبارات دورية لها

نسخ وثيقة سياسة الإعادة

شهرية

جيد

لا توجد نسخة باللغة العربية

لوحات الإجراءات

لا توجد

وسائل السلامة

شهرية

ممتاز

لا يوجد

 

No comments:

Post a Comment